الأربعاء، 23 يناير، 2013

روبن هود

روبن هود



   

 سويعات تفصلنا عن انتهاء كوميديا الانتخابات التي تطل علينا من فترة لاخرى لتغير مجرى احاديثنا و تلوث ابصارنا من خلال لافتات متسخة او صور فوتوشوبية قد تخفي العيوب و لكنها بالتأكيد لا تخفي القلوب.


    المتأمل للصور المعلقة هنا و هناك يدرك حقا ما وراء القناع المحلّى بالشعارات دون دراية مسبقة بعلم الفراسة، و القارئ للشعارات الرنانة يدرك حقا مبالغتها و زيفها دون استعمال كاشف الكذب، ومع ذلك نتذلل غيبيا و نتحدث متفاخرين في اليوم التالي عن نجاح من انتخبناه و عن ميزاته و قدراته الخارقة في تحطيم الاشرار و صد غزاة الفضاء انه جونكار البطل الجبار.



   

 الحرب على الفساد قد اعلنت و لكن النيران الصديقة قد اصابت الشعب الغلبان فلم يكد يشفى من رصاصة ارتفاع اسعار الكهرباء -التي اصيب بها بشهر حزيران و شعر بها بشهر كانون الاول- حتى ابتلع صاروخ المحروقات و جرة الغاز، ولا نعرف ما ستسفر عنه هذه الحرب هل ستسترد الاموال المنهوبة ام سيتم بيع اعمدة انارة الشوارع بعد قطع الكهرباء عنها نهائيا.




    الشعب ليس بحاجة الى نواب بل يحتاج الى من يعينه على ضنك الفقر و يعيد اليه المال المسلوب انه بحاجة الى روبن هود، فارس نبيل يهتم لأمر الفقراء و يحارب الفاسدين من الاغنياء - حتى لا اتهم بالحقد الطبقي كما مسرحية الواد سيد الشغال- و يشعل النيران بصور المرشحين الحمقاء و يهب لنصرة المحتاج .



   

 انه بطلي المفضل هذه الايام، اتخيله بنكهة عصرية هو اقرب ما يكون الى (نيرد) مع بنطال جينز فضفاض (ابو الخمس ليرات) مع بلوزة مكتوب عليها( I don't care) و بوط اصابع ، متخصص جدا بالحاسوب و الشبكات و الانترنت و بجملة اشمل ( امكر هاكر مرّ عليكي يا دنيا) حتى يستطيع تتبع ارصدة الفاسدين و تهكيرها و تحويلها الى الفقراء دون ان يقدراحد انه يتتبع مساره.



   

لن امانع ان اكون من اتباعه الـ (ماري من) و ان اختبئ معه في نت كافيه (شيروود) و لكني اخشى ما اخشاه ان يقبض علينا من الحلقة الاولى و أن يحكم علينا الشيخ _الذي ظل صامتا لعقود على الفاسدين- بقطع ايدينا بسكين (تلم) او يطالب الشعب الذي اصبح يحب الفاسدين و يبغض الصالحين بحد الحرابة.



   

هل سيأتي روبن هود قريبا ..أم سنتعثر و نبقى في زمن شريف نوتنجهام ؟ هذا ما سنراه في الحلقات القادمة من مسلسل روبن هود و الاربعين الف حرامي.


هناك تعليقان (2):

  1. شكلك ماانعزمت على العرص .. أوووبس قصدي العرس الديمقراطي .. عشان عيك معصب

    أيها الخائن

    أصلبوووووووووووووووووووووه

    ردحذف
  2. ما عجبك عالم التدوين؟ :) + :(

    ردحذف